SBA
Donate
الهيئة العليا للأغاثة مسحت أضرار الأنهيارات في بلدة كفرنبرخ زلزال بقوة 9،6 درجات ضرب تشيلي وفاة شاب صعقاً في كلية التربية زحمة سير خانقة على طريق جعيتا بسبب تحرك الشاحنات امرأة في الـ28 ماتت وأطفالها الخمسة بانجراف التربة وفاة استاذ اثر سقوطه من ورشة بناء في الضنية عكار: البيوت التراثية تنتظر اهتماماً رسمياً إليكم أكثر 5 كوارث طبيعية تسبباً في حدوث خسائر فجوة عملاقة تبتلع شارعا في بروكلين توضيح لكهرباء قاديشا عن انقطاع التيار اذا احترقت البترون ... لا مياه لاطفائها بيان إلى الزحليين من بلدية زحلة – معلقة وتعنايل جرحى في حارة صخر جراء سقوط سقف مبنى قيد الانشاء وفاة عامل سوري اثر سقوطه داخل ورشة بناء في طبرجا كفرياسين زلزال بقوة 6,1 درجات في غرب الصين زلزال في ماليزيا يخلف سائحين مصابين وعشرات العالقين فوق أحد الجبال يوسف عزام عرض في هولندا لاستخدام الطاقة الخضراء واعادة التدوير زلزال بقوة 6.1 درجة وقع قرب بلدة تاكنا في جنوب بيرو مؤتمر بمستشفى الحريري للتوعية عن الحرائق المنزليّة ثمانية قتلى وسبعة جرحى في حريق داخل مصنع مجوهرات بأوكرانيا
زلزال في ماليزيا يخلف سائحين مصابين وعشرات العالقين فوق أحد الجبال
6/5/2015 12:23:45 PM

زلزال في ماليزيا يخلف سائحين مصابين وعشرات العالقين فوق أحد الجبال

أصيب بعض السائحين وعلق العشرات فوق احدى أعلى قمم جبال جنوب شرق آسيا اليوم الجمعة عندما ضرب زلزال بقوة ست درجات أجزاء من ولاية صباح بجزيرة بورنيو في ماليزيا.
وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن مركز الزلزال الذي وقع هذا الصباح كان على مسافة 54 كيلومترا من كوتا كينابالو عاصمة الولاية.
ويقصد هواة الرياضات الجبلية المحليون والأجانب ولاية صباح لتسلق جبل كينابالو الذي يبلغ ارتفاعه 4095 مترا حيث علق 145 شخصا على الأقل بحسب ما نقلت صحيفة (نيو استريت تايمز) عن المسؤولين.
وقال ماسيدي مانيون وزير السياحة والثقافة والبيئة في صباح في تغريدة بموقع تويتر "عمليات الانقاذ تجري في جبل كينابالو."
وأضاف "هناك تقارير عن وجود سائحين عالقين ومصابين."
ولم يتضح مدى إصابة السائحين ووضعهم إلا ان مانيون قال إنه تم الغاء مختلف أنشطة التسلق بسبب تساقط الصخور الهشة بعد الزلزال.
ونشرت متسلقة جبال عرفت نفسها باسم تشارلين دمب صورا لمتسلقين فوق قمة الجبل.
وكتبت تعليقا مصاحبا "نحن الآن ننتظر الهليكوبتر لانقاذنا."
ولم ترد تقارير عن وقوع أضرار كبيرة أو اصابات جراء الزلزال في أماكن أخرى من ولاية صباح.

جريدة النهار-لبنان

Safety Tips
هل تعلم؟
Safety Promotion
سلامة عامة
Newsletters
Subscribe to Update
TAF
Victim Support
lfpc
Fire Safety
LASIP
Sport Safety
YASA
Road Safety
SRF
Agriculture Safety
Lassa
School Safety