SBA
Donate
الهيئة العليا للأغاثة مسحت أضرار الأنهيارات في بلدة كفرنبرخ زلزال بقوة 9،6 درجات ضرب تشيلي وفاة شاب صعقاً في كلية التربية زحمة سير خانقة على طريق جعيتا بسبب تحرك الشاحنات امرأة في الـ28 ماتت وأطفالها الخمسة بانجراف التربة وفاة استاذ اثر سقوطه من ورشة بناء في الضنية عكار: البيوت التراثية تنتظر اهتماماً رسمياً إليكم أكثر 5 كوارث طبيعية تسبباً في حدوث خسائر فجوة عملاقة تبتلع شارعا في بروكلين توضيح لكهرباء قاديشا عن انقطاع التيار اذا احترقت البترون ... لا مياه لاطفائها بيان إلى الزحليين من بلدية زحلة – معلقة وتعنايل جرحى في حارة صخر جراء سقوط سقف مبنى قيد الانشاء وفاة عامل سوري اثر سقوطه داخل ورشة بناء في طبرجا كفرياسين زلزال بقوة 6,1 درجات في غرب الصين زلزال في ماليزيا يخلف سائحين مصابين وعشرات العالقين فوق أحد الجبال يوسف عزام عرض في هولندا لاستخدام الطاقة الخضراء واعادة التدوير زلزال بقوة 6.1 درجة وقع قرب بلدة تاكنا في جنوب بيرو مؤتمر بمستشفى الحريري للتوعية عن الحرائق المنزليّة ثمانية قتلى وسبعة جرحى في حريق داخل مصنع مجوهرات بأوكرانيا
فجوة عملاقة تبتلع شارعا في بروكلين
8/6/2015 3:10:56 PM

فجوة عملاقة تبتلع شارعا في بروكلين

بتلعت فجوة عملاقة قسما من الطريق في حي بروكلين في نيويورك عند تقاطع الجادة الخامسة والشارع 64 بسبب عملية تآكل تدريجية للطريق. وفي ولاية كاليفورنيا، خرج أكثر من 20 حريقا عن السيطرة في هذه الولاية التي تشهد موجة جفاف شديدة. واستنفرت الحرائق نحو 14 ألف رجل إطفاء ومئات الآليات والطائرات في محاولة لإخمادها.

أفاق سكان مدينة نيويورك الذين يعيشون في حي بروكلين الثلاثاء ليشاهدوا فجوة عملاقة قد ابتلعت قسما كبيرا من الطريق.

وقالت دائرة الإطفاء إن الفجوة الناجمة عن عملية "الحت" التدريجية، ظهرت بعيد الساعة السابعة صباحا عند تقاطع بالقرب من حديقة سانسيت بارك، موضحة أن أحدا لم يصب بأذى.

وظهرت في الفجوة أنابيب ممزقة وقطع إسفلت مسحوقة عند تقاطع الجادة الخامسة والشارع 64.

وتتشكل الفجوات التي تؤدي إلى خسف الأرض تدريجا، ولكنها يمكن أن تحدث فجأة.

وفي 2010، ابتلعت فجوة في غواتيمالا مبنى من ثلاث طبقات ومنزلا قريبا عندما تشكلت فجأة وبلغ عرضها 18 مترا وعمقها نحو 30 مترا.

في سياق آخر، لا يزال أكثر من عشرة آلاف رجل إطفاء يعملون الثلاثاء على إخماد نحو عشرين حريقا في كاليفورنيا لا تزال خارج السيطرة وأدت إلى إجلاء آلاف السكان في هذه الولاية التي تشهد أخطر موجة جفاف في تاريخها.

وأعلن دانيال برلنت، المتحدث باسم هيئة الوقاية من الحرائق في كاليفورنيا، أن رجال الإطفاء من كل أنحاء الولاية مع وسائل جوية أرسلت من ولاية كولورادو المجاورة كانوا يكافحون الثلاثاء امتداد النيران، حيث ارتفع عدد الحرائق التي لم تتم السيطرة عليها بعد من 21 مساء الاثنين إلى 23 الثلاثاء.

وقال جوش إيرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض، أن الرئيس باراك أوباما يتابع عن كثب الوضع في كاليفورنيا، موضحا أن نحو 14 ألف شخص يعملون على إطفاء الحرائق مدعومين بـ108 مروحيات و22 طائرة خاصة بنقل الماء لإطفاء الحرائق.

والحريق الأكبر المعروف باسم "روكي فاير" لا يزال يتوسع، وقضى خلال سبعة أيام على أكثر من 263 كيلومترا مربعا من الأحراج، أي 26304 هكتار، ما يعادل مساحة مدينة باريس مرتين بحسب هيئة الوقاية من الحرائق في كاليفورنيا.

ويعمل في منطقة الحريق هذه أكثر من3200 رجل إطفاء مع نحو 300 آلية و19 مروحية وأربع طائرات. ولا يزال المحققون يحاولون معرفة ما اذا كانت بداية هذا الحريق مفتعلة.

وأجبر أكثر من 13 ألف شخص على مغادرة منازلهم بسبب هذا الحريق الذي دمر حتى الآن 50 بناء نصفهم منازل سكنية، بحسب الهيئة نفسها.

والأحوال الجوية غير ملائمة إطلاقا في كاليفورنيا حيث بلغت نسبة الرطوبة عشرة في المئة فقط بينما سجل ارتفاع كبير في درجات الحرارة في الولاية التي تشهد أخطر موجة جفاف منذ أربع سنوات.

وكان حاكم كاليفورنيا، إدموند براون، أعلن الجمعة حالة الطوارئ واستدعى الحرس الوطني. وقال في بيان أن الجفاف الحاد والأحوال الجوية "حولا كل الولاية تقريبا إلى برميل بارود".

Lebanondebate.com

Safety Tips
هل تعلم؟
Safety Promotion
سلامة عامة
Newsletters
Subscribe to Update
TAF
Victim Support
lfpc
Fire Safety
LASIP
Sport Safety
YASA
Road Safety
SRF
Agriculture Safety
Lassa
School Safety