SBA
Donate
الهيئة العليا للأغاثة مسحت أضرار الأنهيارات في بلدة كفرنبرخ زلزال بقوة 9،6 درجات ضرب تشيلي وفاة شاب صعقاً في كلية التربية زحمة سير خانقة على طريق جعيتا بسبب تحرك الشاحنات امرأة في الـ28 ماتت وأطفالها الخمسة بانجراف التربة وفاة استاذ اثر سقوطه من ورشة بناء في الضنية عكار: البيوت التراثية تنتظر اهتماماً رسمياً إليكم أكثر 5 كوارث طبيعية تسبباً في حدوث خسائر فجوة عملاقة تبتلع شارعا في بروكلين توضيح لكهرباء قاديشا عن انقطاع التيار اذا احترقت البترون ... لا مياه لاطفائها بيان إلى الزحليين من بلدية زحلة – معلقة وتعنايل جرحى في حارة صخر جراء سقوط سقف مبنى قيد الانشاء وفاة عامل سوري اثر سقوطه داخل ورشة بناء في طبرجا كفرياسين زلزال بقوة 6,1 درجات في غرب الصين زلزال في ماليزيا يخلف سائحين مصابين وعشرات العالقين فوق أحد الجبال يوسف عزام عرض في هولندا لاستخدام الطاقة الخضراء واعادة التدوير زلزال بقوة 6.1 درجة وقع قرب بلدة تاكنا في جنوب بيرو مؤتمر بمستشفى الحريري للتوعية عن الحرائق المنزليّة ثمانية قتلى وسبعة جرحى في حريق داخل مصنع مجوهرات بأوكرانيا
إليكم أكثر 5 كوارث طبيعية تسبباً في حدوث خسائر
8/11/2015 11:36:07 AM

إليكم أكثر 5 كوارث طبيعية تسبباً في حدوث خسائر

قد لا يتصور كثيرون حجم الدمار الذي تواجهه العائلات بعد التعرض لكارثة من الكوارث الطبيعية سواء في الدولة أو المنطقة التي تعيش فيها. ولا تقتصر الخسائر على فقدان المنازل أو الممتلكات فحسب، بل تمتد لتطال فقدان الأحباء.



نبرز فيما يلي قائمة بأغلى 10 كوارث طبيعية وأكثرها تسبباً في إلحاق الأضرار بالناس :

- زلزال وتسونامي اليابان عام 2011 :

كارثة بكل ما تحمل الكلمة من معنى نظرا الى شدة الزلزال، وما أسفر عنه من حالات وفاة عددها 8649 وحالات فقدان عددها 13262، وما زاد الطين بلة هو وقوع التسونامي بعدها ليأتي على الأخضر واليابس. وبينت تقديرات البنك الدولي أن تلك الكارثة كبدت البلاد خسائر قدرها 235 مليار دولار.



- اعصار كاترينا في الولايات المتحدة عام 2005 :

ألحق تلفيات كبيرة بكل من ألاباما، فلوريدا، لويزيانا وميسيسيبي، وأفادت بيانات أنه ألحق خسائر بقيمة 125 مليار دولار.

- زلزال كوبي في اليابان عام 1995 :

كانت قوته 6.8 ريختر وضرب الجزء الجنوبي من اقليم هيوجو يوم 17 يناير عام 1995، ما أسفر وقتها عن وفاة ما يقرب من 6500 شخص. وأشارت بيانات إلى أنه تسبب بإلحاق خسائر قدرها 100 مليار دولار.

- زلزال نورث ريدج في الولايات المتحدة عام 1994 :

كانت قوته 6.7 ريختر ووصف بكونه من أشد الكوارث الطبيعية التي لحقت بالولايات المتحدة، ونتجت عنه وفاة 60 شخصاً وجرح أكثر من 5500، وتسبب بإلحاق خسائر قدرها 42 مليار دولار.

- زلزال سيشوان في الصين عام 2008 :

كانت قوته 8.0 ريختر وتسبب في مقتل 70 ألف شخص وفقدان ما يزيد عن 18 ألفاَ آخرين ونتجت عنه خسائر قدرها 29 مليار دولار.

وكالات

Safety Tips
هل تعلم؟
Safety Promotion
سلامة عامة
Newsletters
Subscribe to Update
TAF
Victim Support
lfpc
Fire Safety
LASIP
Sport Safety
YASA
Road Safety
SRF
Agriculture Safety
Lassa
School Safety